الرئيسية / بلجيكا / السياحة في بلجيكا / أفضل الانشطة في الميدان الكبير في بروكسيل

أفضل الانشطة في الميدان الكبير في بروكسيل

الميدان الكبير Grand Place من اهم معالم السياحة في بلجيكا في العاصمة بروكسل ، يبلغ عرض الميدان 68 متراً وطوله 110 متراً. يعتبر هذا الميدان ساحة مركزية لمدينة بروكسل باحتوائها على مجموعة من المباني التي يعود بعضها إلى القرن الـ17، والمتاجر الشهيرة مثل متاجر الشيكولاته، والمعالم الهامة مثل تمثال الطفل مانيكانبيس. من أجل ذلك وأيضاً بسبب هندسة المكان المعمارية الفريدة تم إدراج الميدان الكبير ضمن التراث العالمي لليونسكو وذلك في عام 1998.

أفضل الانشطة في الميدان الكبير في بروكسيل

أنشطة يمكنك القيام بها في الميدان الكبير

• عادة يزور السياح وأهل المدينة الميدان للقاء و التنزه في ساحته، بإمكانك التنزه داخل الميدان والقيام بالتمشية ومشاهدة المباني الآثرية العتيقة ،والجلوس على إحدى المقاعد الخاصة بالميدان، والتقاط الصور لهذه المعالم السياحية الفريدة.

• كما يشتهر الميدان الكبير بمجموعة المطاعم و الكافيهات التي تستحق الزيارة، فهناك مطاعم تقدم أطباق بلجيكية ومطاعم أخرى تقدم أطباقاً مختلفة مثل اليونانية والتركية مما يُتيح لك فرصة الاختيار.

قد يهمك ايضا-اهم 9 اماكن سياحية في بروكسل

• تُقام داخل الميدان الكبير عدد كبير ومتنوع من الأحداث و الحفلات والمهرجانات التي بإمكانك حضورها، على سبيل المثال كل عامين في منتصف شهر أُغسطس توضع سجادة الزهور الهيرة التي تضم عدد هائل من الزهور المُختلفة والرائعة.

• كما يتميز الميدان بوجود عدد من المعالم و المباني الهامة التي بإمكانك زيارتها، أشهرهم بروكسل تاون هول التي يعود بناءها للعصور الوسطى وتتميز بمعماريتها الفريدة والتماثيل التي تزينها

• من المعروف أن الميدان الكبير يحوي عدداً من المحال التجارية التي لابد لك من المرور بها إذا ما زُرت الميدان، أشهر تلك المتاجر هي متاجر الشيكولاته الشهيرة حيث تُعد الشيكولاتة البلجيكية من أفخم الأنواع في العالم، بإمكانك شراء بعض التذكارات التي توثق ذكرى مرورك بالميدان الكبير.

فنادق قريبة من الميدان الكبير في بروكسيل

فندق وارويك بروكسل – قصر غراند، وهو من أفضل فنادق بلجيكا بروكسل من فئة الـ 5 نجوم، ويبعد عن الميدان الكبير في بروكسيل مسافة دقيقتين سيراً على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب لهذا الفندق:

معظم الزّوار العرب أعطوه تقييم جيد جداً من حيث الموقع والراحة والنظافة. البعض ذكر عدم وجود تنوع في الإفطار وصغر حجم الغرف نوعاً ما.

فندق كاتالونيا غراند بليس، من أفضل فنادق بروكسل 4 نجوم في بروكسل، ويبعد عن الميدان الكبير في بروكسيل مسافة 200 متر.

خلاصة تقييمات الزّوار العرب لهذا الفندق:

معظم الزّوار العرب أعطوه تقييم جيد جداً من حيث الموقع والراحة و وجود انترنت لاسلكي مجاني. البعض ذكر وصغر حجم الغرف نوعاً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *