الرئيسية / امريكا / الهجرة الي امريكا / ملف شامل عن قرعة الهجرة الى امريكا 2017

ملف شامل عن قرعة الهجرة الى امريكا 2017

و من اهم الاحداث الجارية الان في امريكا هي قرعة الهجرة الي امريكا و كيفية التسجيل في اللوتري لذلك لقد اجمعت كافة المعلومات عن هذه القرعة في ملف شامل عن قرعة الهجرة الى امريكا 2017 .

ملف شامل عن قرعة الهجرة الى امريكا 2017

ما هي القرعة الأمريكية “اللوتري” :

تمنح الولايات المتحدة الأمريكية كل سنة ما يقارب 50000 شخص الحق في الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق القرعة الامريكية . حيث يتم إختيار التأشيرات الفائزة بطريقة عشوائية بشرط ألا يتجاوز حظ كل بلد 7٪ من إجمالي التأشيرات المتاحة ( 7٪ من 50000 أي 3500 تأشيرة).
التسجيل في برنامج القرعة الأمريكية (اللوتري) يتم مرة واحدة في السنة فقط و محدد في مدة شهر كامل، يبدأ من شهر أكتوبر و ينتهي في بداية شهر نوفمبر من كل سنة (من 4 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2016).

طريقة التسجيل :

تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بنشر تعليمات مفصلة عن كيفية المشاركة في هذا البرنامج بما في ذلك تاريخ وفترة التسجيل، بالإضافة إلى كيفية ملء استمارة التسجيل الالكترونية E-DV Entry Form أو Form DS-5501 .
يجب تقديم جميع طلبات المشاركة عبر الانترنت على الموقع الرسمي للقرعة الأمريكيةwww.dvlottery.state.gov ، و ذلك خلال المدة الزمنية المحددة. إذا هذا هو الموقع الوحيد و الرسمي المعتمد، يجدر بالذكر أن التسجيل هو مجانـــي كليا و أي موقع يطالب بدفع ثمن مقابل ذلك هو يعتبر خداع.
على كل مترشح أن يقوم بتسجيل واحد فقط ليس أكثر فهو ممنوع كليا أن يتقدم المترشح بطلبين اثنين، ما يؤدي به إلى الإقصاء من البرنامج .
بعد تقديم الطلب عن طريق الانترنت، وذلك بملأ الاستمارة الالكترونية DS-5501، سيظهر لك إشعار تأكيد على الشاشة، يحتوي على الإسم الكامل للمترشح و الرقم التأكيدي التسلسلي الخاص به. يجب الاحتفاظ بهذه المعلومات أو طباعتها ، لأنها سوف تكون الطريقة الوحيدة للتأكد من فوزك أو من عدمه.

مبدأ إختيار الفائزين :

كما ذكرنا فالسحب هو عشوائي لكل المشاركين في القرعة، مستندة في اختيارها على عدد التأشيرات المخصصة لكل بلد.
أثناء ظهور نتيجة القرعة الأمريكية في شهر مـــــاي من كل سنة أي بعد حوالي 6 أشهر من التسجيل، يجب على جميع المشاركين إدخال الرقم التأكيدي لمعرفة النتيجة. فإذا كنت من المحظوظين و تم قبول طلبك، أي فزت في اللوتري الأمريكي، سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة تأكيد توفر لك تعليمات أخرى للمتابعة، بما في ذلك معلومات عن الرسوم المستوفاة من اجل الهجرة إلى أمريكا.
إذا لمعرفة النتيجة فعليك بتفقد الموقع وليس بإنتظار رسالة الكترونية أو بريدية من وزارة الخارجية الأمريكية.

قد يهمك ايضا-بناء حائط بين الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك

الشروط الأساسية للمشاركة في القرعة :

هناك مؤهلات أو شروط يجب أن تتوفر في كل مشارك في القرعة. أولها ليس كل من هب و دب يكمنه المشاركة و إنما أقل مستوى دراسي مقبول هو شهادة بكالوريا أو ما يعادلها ، أو أن يستدركها بخبرة مهنية معترف بها و معها تأمين من صاحب الموسسة العام بها، بحيث يُشترط في الخبرة المهنية أن تستجيب للتصنيف الأمريكي. فغير ذلك أن تعتبر غير مؤهل للحصول على الموافقة فالتأشيرة، إذا لا ينصح أساسا التسجيل في القرعة حتى لا يصاب الشخص بخيبة أمل.

ماذا بعد الفوز ؟:

بعد إختيارك في القرعة تأتي مرحلة الإستعداد لإجتياز مقابلة القرعة في السفارة الأمريكية لبلدك المقيم فيه، على الفائزين أن يعجلوا بجمع كل الوثائق المطلوبة مثل الشهادات الدراسية وشهادات العمل وما يُطلب منك، مع الترجمة باللغة الإنجليزية.
إذا النجاح في المقابلة أمر لابد منه فالفوز بالقرعة الأمريكية لا يعني بالضرورة الحصول على التأشيرة للهجرة و الإقامة في أمريكا. يجب أن تستوفى كل الشروط التي ينص عليها القانون الأمريكي للهجرة.

المقـــــابلة :

تُجرى في القنصلية الأمريكية لبلد الأقامة، هذه المقابلة هي من ستقرر منح التأشيرة من عدمها. إتباعا للإجراءات الأمنية الخاصة بسفارات الولايات المتحدة.،

إذا كان للفائز عائلة مثل الزوجة و الأبناء، فعليهم الحضور في المقابلة أيضا.

الوثائق المطلوبة في المقابلة :

• رسالة الإستدعاء للمقابلة و التي تحصل عليها عبر الموقع الالكتروني www.dvlottery.state.gov
• جواز سفر ساري المفعول.
• صورتان شخصيتان متطابقتان تتوفران على الخصوصيات المشار اليها على الموقع

http://travel.state.gov/content/visas/english/general/photos.html

• نتيجة الفحص الطبي في ظرف مختوم و مغلق.
• الوثائق الأصلية للمترشح الرئيسي و كل من يرافقه من أفراد العائلة مرافقيه :

  •  شهادة البكالوريا
  •   شهادة السوابق العدلية
  •   عقد الزواج بالنسبة للمتزوجين
  •   عقد الطلاق بالنسبة للمطلقين
  •   نسخة من شهادة الميلاد
  •   بطاقة الخدمة الوطنية

• الترجمات الأصلية إلى الأنجليزية لكل الوثائق التي باللغة العربية.
• يجب دفع تكاليف التأشيرة الأمريكية قبل المقابلة و هي محددة في 330 دولار أمريكي للشخص الواحد.

التأشيرة بعد المقــابلة :

مباشرة بعد نهاية المقابلة سوف يخبرك الموظف القنصلي بحصولك أو لا على تأشيرة الدخول إلى أمريكا.
في حالة الموافقة على التأشيرة، سوف يتم إخبارك بموعد الرجوع لإستلام جواز السفر و التأشيرة موضوعة عليه.

سوف يستلم المهاجر مغلفا مختوما (لا يجب فتحه) يحتوي على وثائق من شأنها أن تساعده بعد وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية. هذه الوثائق يرجى تقديمها إلى ضباط الجمارك وحماية الحدود عند دخولك في المطارات الأمريكية.

الهجرة إلى أمريكا – القرعة الأمريكية “اللوتري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *