الرئيسية / تركيا / السياحة في تركيا / تعرف علي شلال بورصة الصغير سعيد أباد

تعرف علي شلال بورصة الصغير سعيد أباد

على بعد عدة كيلومترات من قلب مدينة بورصة ، في منطقة تدعى الكستل Kestel، يقع شلال بورصة الصغير (بالتركية: Saitabat şelalesi) وهي منطقة تحيط بها المروج الخضراء وأشجار البلوط من كل مكان. كما تسمع أصوات هدير الشلالات في أنحاء المنطقة. ظلت هذه المنطقة طويلاً تحت الأرض ثم ظهرت بتأثير الحت الصخري للفيضانات وتحولت إلى شلالات بورصة الرائعة و اكتشف هذه المنطقة اللاجئون الذين قدموا من روسيا خلال الحرب العالمية الأولى، حيث جاءوا إلى مدينة بورصة باحثين عن ملاذٍ آمن و تعتبر ما اهم المعالم السياحية في تركيا .

تعرف علي شلال بورصة الصغير سعيد أباد

انشطة يمكنك القيام بها في شلال بورصة الصغير

• يمكنك زيارة مناحل العسل في طريقك الى شلال سعيد اباد حيث ستحظى بفرصة تجربة أنواع عديدة من العسل كعسل الكستناء و مشاهدة خلايا النحل وكيف يتم إستخراج العسل و حبوب اللقاح منها.

تعرف على مناحل العسل الطبيعي على طريق شلال بورصة الصغير سعيد اباد

• ستحظى بجولة ممتعة في هذا المكان خصوصاً عند مرورك بجانب المياه الجارية وانت تسمع صوت خريرها.

قد يهمك ايضا-اهم 28 من الاماكن السياحية في بورصة

كما أن المكان يعتبر مثالياً لأخذ الصور التذكارية مع المشاهد الطبيعية.

• يتوفر في المكان أماكن مخصصة للشواء فبإمكانك عمل حفلة شواء مع الاصدقاء والعائلة وهي تجربة ممتعة بالفعل ننصحك بالقيام بها.

• يوجد العديد من المطاعم المميزة في الموقع تقدم اشهى المأكولات التركية خصوصاً السمك والمشويات وتوفر لكم اطلالات جميلة على الطبيعة المحيطة.

• إن رغبت بقضاء وقت أطول في قرية سعيد اباد والتمتع بجمال طبيعتها فبإمكانك النزول في أحد بيوت العطلات أو المزارع والفلل المجهزة للاستجمام والتي تستقبل السياح.

افضل فنادق بورصة القريبة من شلال بورصة الصغير

لا يوجد فنادق جيدة بالقرب من الشلال وانما ننصحكم بالاطلاع على فنادق بورصة والتي تبعد عن الشلال 45 دقيقة بالسيارة تقريباً.
موقع شلال بورصة الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *