الرئيسية / تركيا / اللجوء إلى تركيا / شروط ومتطلبات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

شروط ومتطلبات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

أعلنت تركيا بدأ العمل بقانون تصريح العمل للاجئين في تركيا بعد تصريحات سابقة من قبل تركيا تحدثت عن هذا القانون، وحددت تركيا عدة شروط لحصول اللاجئ على تصريح العمل التركي، وهذا ما سنوضحه بإختصار في السطور القادمة.

شروط ومتطلبات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

ما على اللاجئ

1. أن يمضي حامل الإقامة المؤقتة في تركيا، مدة 6 أشهر بعد حصوله على بطاقة الكيمليك، حتى يمكنه التقدم للحصول على تصريح عمل في تركيا.

2. عدم قدرة اللاجئ حامل هذا التصريح من التقدم على الإقامة الدائمة التركية، في حال حصوله على هذا التصريح.

3. المهن والوظائف التي تحتاج إلى تصريح مزاولة، يجب على الشخص التقدم للحصول على تصريح مزاولة من الجهة المختصة، ومن ثم بعد ذلك يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل الخاص باللاجئين.

4. الشخص المتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في تركيا في السابق قبل بدأ العمل بهذا القرار، يجب عليه الإنتظار لحين الرد على طلب التصريح الذي تقدم به سابقاً.

5. عند التقدم للحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا يجب على المتقدم أن يكون عاملاً بالفعل في الجهة التي يتقدم للحصول على تصريح عمل على اسمها.

بخصوص اذن العمل في تركيا للسوريين الحاصلين على تصريح الإقامة المؤقتة، بعد العمل بهذا القانون، سيكون بمقدور السوريين العمل في تركيا بشكل قانوني دون مشكلة، بعد أن كان حملة الإقامة المؤقتة في تركيا من السوريين ممنوعين من العمل سابقاً.

قد يهمك ايضا –شروط ومتطلبات لم الشمل في تركيا للسوريين

حقوق اللاجئ

1. اللاجئ الذي يحمل هذا التصريح، محمي طبقاً للقانون التركي من الإستغلال، ويعامل معاملة المواطن التركي، وينطبق عليه قانون الحد الأدني من الأجور الذي يطبق على مواطني تركيا.

2. حق الإقامة في تركيا بشكل قانوني بدون مضايقات، طالما التزم حامل التصريح بشروط هذا القانون، والتزم بالقانون التركي.

شرح اجراءات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

التطبيق يبدأ من الدخول إلى موقع المديرية العامة للعمل في تركيا، والذي يتم من خلاله اتمام كافة الإجراءات، وللإطلاع على الشروط بشكل أوسع، بالإضافة إلى شرح التطبيق بالتفصيل خطوة بخطوة وباللغة العربية، يمكنكم الحصول على دليل التطبيق من خلال تحميل هذا الملف على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، والإطلاع على المتطلبات والشروط بعناية.

ولمعلومات أكثر حول هذا التصريح، يمكنكم زيارة هذه الصفحة على صفحة المديرية، أو زيارة موقع وزارة العمل التركية، ومن لديه أي استفسار لم يفهمه حول آلية تصريح العمل للاجئين في تركيا الموضحة في الملف أعلاه، يمكنه طرح الإستفسار في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *