الرئيسية / تركيا / اللجوء إلى تركيا / ملف شامل عن لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا

ملف شامل عن لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا

في اخر الأخبار حول لم الشمل في تركيا للسوريين ، أصدرت تركيا قرار يسمح بـ لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا ، وبذلك تتسع دائرة لم الشمل بتركيا أما السوريين ، وتفتح تركيا بهذا القرار مزيداً من الفرص أمام السوريين لجلب المزيد من أفراد أسرهم إلى تركيا.

ملف شامل عن لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا

القرار أصدره والي اقليم هاتي التركي إيرجان توباجا ينص على السماح بلم شمل الأخوة في تركيا ، بعد أن كان قانون لم الشمل في تركيا ينص على لم شمل الزوج لزوجته ، والزوجة لزوجة ، بالإضافة إلى امكانية لم أحد الزوجين أو كلاهما لأطفالهما ، أما الآن القرار يسمح بأن يتقدم الأخ بطلب لم شمل لأخيه في تركيا.

الأوراق المطلوب للم شمل الأخوة في تركيا

1. جواز سفر وصورة عنه للشخص الذي يرغب في تقديم طلب لم شمل لأخيه أو لأخته.

2. وثيقة تثبت اقامة الشخص في تركيا ، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة أو من مختار الحي الذي يقيم فيه الشخص في تركيا.

هذه الوثيقة تطلب من الشخص الذي لا يحمل اقامة رسمية في تركيا، أما من يحمل اقامة رسمية ، فلا يحتاج لهذه الوثيقة للتقدم بطلب لم شمل ، وهذه الاقامة تكفي ، لكن الأفضل الحصول على هذه الوثيقة من مختار الحي.

3. صورة عن جواز سفر كل شخص مقيم خارج تركيا يراد لم شمله في تركيا ، ويفضل أن تكون صورة جواز السفر للشخص المراد لم شمله صورة ملونة.

4. بيان عائلة مترجم للغة التركية من مكتب ترجمان محلف.

قد يعجبك ايضا –لماذا تطالبت تركيا أوروبا بالإسراع في تقديم المساعدات للاجئين

الأوراق المطلوبة للم الشمل من حاملي الجنسية التركية

حاملي الجنسية التركية الذي يرغبون في لم شمل أخوتهم ، أو من يرغبون في لم شملهم بذويهم في تركيا بشكل عام ، يمكنهم العودة لهذا المقال متطلبات واجراءات لم الشمل في تركيا للسوريين.

أين يتم تقديم طلبات لم الشمل للسوريين في تركيا

باب التقديم تم فتحه فعلياً يوم 29 أغسطس ، أي منذ عدة أيام ، لكن حتى الآن لم تصدر أي أخبار حول كيفية سير العملية من قبل المتقدمين ، لكن بشكل عام اذا تم العمل بإنتظام في هذا القانون ، فقد تكون هناك أعداد كبيرة من المتقدمين.

حامل جواز السفر السوري

من يحمل جواز سفر سوري يمكنه تقديم طلبه في الجانب السوري من معبر باب الهوى على الحدود التركية السورية ، أو تقديم الطلب في مكتب العلاقات السورية التركية في مدينة الريحانية.

من لا يحمل جواز سفر سوري

من لا يحمل جواز سفر عليه تقديم طلبه في مكتب دائرة الهجرة في اقليم هاتي التركي ، وانتظار رد مكتب الدائرة على طلبه الذي تقدم به.

نظرة على تسهيل اجراءات لم الشمل للسوريين في تركيا

تسهيل اجراءات لم شمل الأخوة للسوريين في تركيا خطوة هامة ستسهل كثيراً علىهم ، وهذه التسهيلات تأتي ضمن سلسلة من التسهيلات من جانب الحكومة التركية على مواطني سوريا شملت لم الشمل ، وتسهيل الدخول من تركيا إلى سوريا في عطلة عيد الأضحى القادم لكافة مواطني سوريا ممن يرغبون في السفر إلى سوريا للقاء ذويهم المتواجدين في سوريا ، ويعتبر السماح لكافة السوريين بالسفر من تركيا إلى سوريا من ضمن التسهيلات الأخير من قبل تركيا ، بعدما كان الدخول إلى سوريا متاحاً فقط أمام حاملي اقامة الكميلك التركية.

ستبقى هذه المعلومات متجددة بإستمرار ، وذلك لمواكبة أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن ، لكن حتى الآن هذا كل ما لدينا عن لم شمل الأخوة في تركيا للسوريين ، مزيد من المعلومات يمكنكم مراجعة بوابة اللجوء في تركيا على موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *