الرئيسية / هولندا / السياحة في هولندا / تعرف علي طواحين كنديرديك في روتردام

تعرف علي طواحين كنديرديك في روتردام

اعتبرت منظمة اليونيسكو طواحين كنديرديك Kinderdijk Windmills واحدة من مواقع التراث العالمي منذ عام 1997، والتي ليس لها مثيل في كل أرجاء العالم، تعتبر من اهم معالم السياحة في هولندا في مدينة روتردام وتعمل هذه الطواحين ومحطات الضخ ضمن نظام مثالي للحفاظ على التربة جافة منذ ما يقرب من ألف سنة حتى الآن، في صراع مستمر بين العقول البشرية وقوة المياه المحيطة بهم.

تعرف علي طواحين كنديرديك في روتردام

وقد عانت تلك المناطق التي تقع تحت مستوى سطح البحر، وتمثل 40% من الأراضي الهولندية من ارتفاع مستوى المياه، وعلى مر العصور، كان على الناس الذين يعيشون فيها التوصل إلى حلول ذكية لتفادي الكوارث الطبيعية، إلى أن تقرر بناء سلسلة من طواحين الهواء عام 1740.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك مشاركة العاملين في تشغيل إحدى طواحين الهواء، والاستمتاع بيومٍ مثير ومُلهم لمغامرة فريدة من نوعها، مليئة بالنشاط والحيوية، مع مرشدين متخصصين يثرونك بالمعلومات حول تقنيات استخدام قوة الرياح للمحافظة على استمرار ضخ المياه وجفاف التربة.

قد يهمك ايضا-افضل 10 اماكن سياحية في امستردام

• كما يمكنك رؤية طاحونة الهواء من الداخل، لترى وتسمع وتشعر، بحركة الأشرعة وصرير الآلات الخشبية والدعامات مع الرياح.

• وستسمتع كثيرًا بزيارة ورشة عمل الطواحين التي تهتم بصيانة وتجديد الطواحين، والجهد المبذول للحفاظ على هذه الصروح العملاقة بأفضل صورة.

• واستمتع بجولة هادئة في أحد قوارب طواحين كنديرديك في مياه الأحواض المحيطة بها، في رحلة هادئة ومريحة ومثيرة في نفس الوقت، وحيث يمكنك التقاط أجمل الصور.

• ولا ضير من جولة على الأقدام في الريف الرائع والمروج الخضراء المحيطة بالطواحين، والتي ستسعد بها عائلتك، ويمكنكم الوصول إلى القرية القريبة للحصول على لمحة عن الثروة الثقافية للسكان، وبالتأكيد ستستمتع بجولة حول الطوحين على الدراجات مع أطفالك.

• ومن أجمل وأهم أنشطة طواحين كنديرديك في روتردام ، جولة عربة الخيل التي ستجعل من زيارتك للبلاد رحلة لا تُنسى، وهي مغامرة مثيرة من الطراز الكلاسيكي ستمنحك رؤية أفضل لأرجاء المكان بوتيرة القرون الماضية الهادئة على وقع خطوات حوافر الأحصنة.

• ويمكنك أنت وأطفالك أخذ استراحة وتناول بعض القهوة والمثلجات، أو الاستمتاع بوجبة خفيفة في فناء مطعم طواحين كنديرديك على ضفاف الأحواض المائية المقابلة للطواحين.

أسعار الدخول

للبالغين 12 سنة فما فوق:

الدخول 8 يورو.

جولة القارب 5,5 يورو

للأطفال ما بين 4 إلى 12 سنة:

الدخول 5,5 يورو.

جولة القارب 3 يورو.

ومجاني للأطفال دون سن الثالثة.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 5:30 مساءً.

فنادق قريبة من طواحين كنديرديك في روتردام

فندق فان دير فالك من فنادق روتردام 4 نجوم وبتقييمات رائعة، ويبعد حوالي 6 كيلومتر عن طواحين كنديرديك في روتردام

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

موقع ممتاز، الخدمات جيدة، والغرف مريحة.

فندق ومطعم فليتشر دي فيته بروخ من فنادق هولندا روتردام 4 نجوم وبتقييمات جيدة، ويبعد حوالي 4 كيلومتر عن طواحين كنديرديك في روتردام

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

موقع ممتاز، الطعام جيد، ويتمتع بغرفة لعب للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *