الرئيسية / هولندا / اللجوء في هولندا / طرق اللجوء السياسي في هولندا وأنواع الاقامات ومميزاتها

طرق اللجوء السياسي في هولندا وأنواع الاقامات ومميزاتها

حق اللجوء السياسي في هولندا هو أحد حقوق اللجوء الأساسية في هولندا، طبقاً للعرف الانساني الدولي، ويمنح هذا الحق لأسباب سياسية، وعادة ما يحصل على حق اللجوء السياسي، المشاهير، والسياسيين.

طرق اللجوء السياسي في هولندا وأنواع الاقامات ومميزاتها

حق اللجوء السياسي في هولندا

رغم أن الهدف من اللجوء بشكل عام هدف انساني، إلا أن المسمى يختلف، فاللجوء الانساني يمنح لكافة فئات المجتمع، اذا أثبت الشخص المتقدم بطلب اللجوء، عدم القدرة على العودة لوطنه، نتيجة الخوف من التعرض للسجن، أو الاضهاد، أو الموت.

أما اللاجئ السياسي، فيتم منحه اللجوء بناءً على مواقفه السياسية، سواء كانت الأسباب معارضة للنظام الحاكم، أو الانشقاق عن النظام، أو ماشابه.

من يتم منحه حق اللجوء السياسي في هولندا يحصل على واحدة من 3 اقامات للجوء السياسي في هولندا، وتنقسم اقامات اللجوء السياسي في هولندا إلى ثلاثة فئات هى A1 – A2 – A3، وتعد الفئة A1 أعلى فئة ضمن فئات اقامات اللجوء السياسي بهولندا.

اقامة اللجوء السياسي في هولندا فئة A1 تمنح للسياسيين البارزين مثل الوزراء وقادة الجيوش المنشقين، وماشابه من القيادات السياسية من الدرجة الأولي.

تعرف على : شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا

يحصل حامل اقامة اللجوء السياسي بهولندا الفئة A1 على معاملة وحماية خاصة، بناءً على منصبه السابق، كما يحصل على مساعدات أكبر، بالاضافة إلى الحصول على الجنسية الهولندية بعد 3 سنوات من الحصول على اقامة اللجوء السياسي.

الاقامات السياسية في هولندا من الفئة A2 – A3 اقامات عادية تمنح للنشطاء السياسيين والمشاهير، وبالطبع هى مميزة عن اقامات اللجوء الانساني العادية، لكنها أقل في المميزات من اقامة اللجوء السياسي في هولندا فئة A1.

قد يعجبك ايضا –كيفية معاقبة من يرفض الإندماج في هولندا

هل الحصول على اللجوء السياسي سهل في هولندا

يمنح اللجوء السياسي بهولندا للنشطاء البارزين، والقادة المنشقين، والمشاهير بشكل عام، اذا كنت أحد هولاء، يمكنك تقديم طلب لجوء سياسي في هولندا، أما اذا كنت غير ذلك، الأفضل لك التقدم بطلب لجوء انساني في هولندا.

وبعد

من يرغب في اللجوء في هولندا، الأفضل أن يختار نوع اللجوء المناسب لحالته، حتى لا يهدر على نفسه الكثير من الوقت، وفي النهاية يتعرض طلب لجوئه للرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *