الرئيسية / هولندا / اللجوء في هولندا / تعرف علي القرارات الجديدة في هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين

تعرف علي القرارات الجديدة في هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين

في هذه السطور سنتعرف على أبزر القرارات الجديدة في هولندا في ما يخص اللجوء واللاجئين، وستكون هذا الصفحة مرجع لكل ما يخص هولندا واللجوء، وأبرز القرارات التي تصدرها هولندا في هذا الشأن.

تعرف علي القرارات الجديدة في هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين

قرارات جديدة في هولندا صدرت حول المناطق والمحافظات العراقية، وتصنيفها من حيث المناطق الآمنة، والتي بدورها لا يحق للقادمين منها الحصول على اللجوء في هولندا، ومناطق غير آمنة في العراق تصنف تطبقاً للمادة 15c EU-Kwalificatierichtlijn والتي تعني وجود عنف خطير وعشوائي في هذه الأماكن.

تصنيف المدن العراقية من حيث المدن الآمنة، والمدن غير الآمنة جاء بناءً على تقرير وزير الأمن والعدالة الهولندي الذي أرسله للبرلمان الهولندي، وبناءً على هذا التقرير، الأشخاص القادمين من المناطق الآمنة في العراق ستكون فرص حصولهم على اللجوء في هولندا ضعيفة للغاية، إن لم تكن معدومة.

أما الأشخاص القادمين من المناطق التي تصنف على أنها تشهد عنف خطير وعشوائي، فستكون فرص حصول المواطنين القادمين من هذه المناطق أكبر من غيرهم في الحصول على حق اللجوء و الحماية في هولندا.

قد يعجبك ايضا –طرق اللجوء السياسي في هولندا وأنواع الاقامات ومميزاتها

المناطق والمحافظات التي صنفتها هولندا كمناطق آمنة

  • محافظة صلاح الدين
  • محافظة تميم
  • محافظة ديالا

المناطق والمحافظات التي صنفتها هولندا كمناطق غير آمنة

  • محافظة نينوى
  • تكريت
  • شيركات
  • باجي
  • محافظة الأنبار

ويمكنكم القاء نظرة على التقرير بالكامل من خلال الرجوع لهذا المقال : تصنيف المحافظات والمناطق العراقية في هولندا بالنسبة للجوء.

القرارات الجديدة بخصوص اللاجئين السوريين في هولندا

لم تنتهج هولندا الكثير من التشديدات تجاه اللاجئين السوريين، وتبقى معاملة اللاجئين السوريين في هولندا من حيث اللجوء جيدة، لكن تبقى معالجة البصمة في هولندا بالنسبة للسوريين وغيرهم قوية، و من توجد له بصمة في دولة اوروبية أخرى لا يتم التساهل معها.

بصمة اليونان في هولندا

اختلف التعامل مع بصمة اليونان في هولندا 2017 عن التعامل مع البصمة اليونانية في هولندا 2016، وذلك بعد أن أعلنت المفوضية اعادة العمل بالبصمة اليونانية في اوروبا مرة أخرى، والعمل بالبصمة اليونانية لا يقتصر على هولندا فقط، ولكن يشمل بقية دول اوروبا.

تعامل هولندا الآن مع البصمة في اليونان أصبح مثل التعامل مع باقي البصمات الأوروبية، والفئة التي تسثنيها هولندا من البصمة اليونانية الآن هى فئة طالبي اللجوء القصر، غير ذلك يتم التعامل مع البصمة اليونانية بشكل رسمي و اعادة اللاجئين إلى اليونان إذا كانت لهم بصمة في اليونان، لكن على أرض الواقع يعتبر التعامل مع البصمة اليونانية في اوروبا غير فعال بشكل كبير حتى كتابة هذه السطور، وذلك بسبب سوء الأوضاع في اليونان.

نظرة على القرارات الجديدة في هولندا وما يخص اللجوء

ستكون هذه الصفحة هى المرجع الأساسي لكافة قرارات هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين لعام 2017، وللحصول على المعلومة بشكل مفصل، يمكنكم الرجوع لبوابة اللجوء الهولندية على موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *