الرئيسية / هولندا / اللجوء في هولندا / كيفية معاقبة من يرفض الإندماج في هولندا

كيفية معاقبة من يرفض الإندماج في هولندا

يبحث حزب PvdA وحزب VVD معاقبة من يرفض الإندماج في هولندا وذلك بإلغاء الإقامة الهولندية عن رافضي الإندماج، لكن في الوقت نفسه وزارة العدالة والأمن الهولندية صرحت أن هولندا لم تلغي اقامة أي لاجئ حتى الآن.

كيفية معاقبة من يرفض الإندماج في هولندا

قانون الإندماج في هولندا ينص على نجاح اللاجئ في هولندا في اختبار اللغة الهولندية، والتأقلم وفي المجتمع والعمل في هولندا، وتلبية بقية شروط الإندماج في هولندا التي ينص عليها القانون.

هولندا تفعل الكثير لإدماج اللاجئين داخل المجتمع بعد حصولهم على الإقامة، من توفير السكن والمساعدات اللازمة، وتوفير أثاث المنزل، وتمنح هولندا اللاجئ من 2500 إلى 1000 آلاف يورو لتبية متطلبات الأساس، لكن بعض البلديات تعتبر هذا المبلغ دعم، والبعض يعتبر المبلغ قرض يجب أن اللاجئ بسداده إن لم يستطيع النجاح في امتحان اللغة الهولندية خلال 3 سنوات من تاريخ حصوله على الإقامة.

وزارة العدالة الهولندية قالت أن هولندا لم تطالب أحد بسداد المبلغ المدفوع للأثاث، ولم تقوم أي جهة في هولندا بإلغاء الإقامة عن أي لاجئ لعدم نجاح في اختبار الإندماج، وقالت الوزارة أن معاقبة من يرفض الإندماج في هولندا اقتصرت على تغريم من لم ينجح في اجتياز الإمتحان بمبلغ 1250 يورو.

قانونياً المبلغ الذي تدفعه هولندا للاجئ لشراء أثاث واحتياجات المنزل إن لم يستطع النجاح في امتحان الإندماج، عليه أن يقوم برده بصرف النظر عن تعامل البلدياتن في استرداد أو عدم استرداد المبلغ، لكن حتى الآن اكتفت هولندا بالغرامة، لأن اللاجئين مازالوا يحصلون على مساعدات من هولندا ولا يمكنهم رد المبلغ الذي حصلوا عليه، وقد لا يستطيعوا دفع مبلغ 1250 الذي يغرمون به، لأن المساعدات التي يحصلون عليها تكفيهم للحياة فقط، ومن الصعب التوفير منها.

قد يهمك ايضا –تعرف علي القرارات الجديدة في هولندا بخصوص اللجوء واللاجئين

هل 3 سنوات كافية للإندماج في هولندا

نعم فترة الثلاث سنوات تكفي أي شخص للإندماج في هولندا، أو الإندماج في أي مجتمع، لكن للأسف معظم اللاجئين يعتمد على المساعدات فقط، ومن ثم لا يهتم بتعلم اللغة، ولا التعرف على المجتمع ولا سوق العمل في هولندا، وعند وصوله لهذه المرحلة يغضب من تنفيذ القوانين.

بخصوص ترحيل اللاجئين من هولندا، لم يصدر أي قرار رسمي ينص على ترحيل من يرفض الإندماج، ويبقى خيار الغرامة هو المعمول به حالياً، لكن لا أحد يعلم ما قد يصدر في الأيام القادمة من قوانين، لذلك يجب على أي شخص أن يعمل بجد للإندماج في المجتمع الذي يعيش فيه، سواء في هولندا أو أي مجتمع، لأن قوانين اللجوء في هولندا في 2016 بشكل خاص وفي اوروبا بشكل عام، تغيرت بعض الشئ من حيث التسهيلات في ما يخص القبول والرفض، وفي ما يخص آلية اللجوء بشكل عام، لذلك الإندماج هو الحل الأفضل للحصول على الإقامة الدائمة في هولندا ومن بعدها الجنسية الهولندية، والأفضل أن يشعر الإنسان بكرامته، ولا يبقى عالة على المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *