الرئيسية / هولندا / الهجرة الي هولندا / كيفية تقديم طلب هجرة الى هولندا عن طريق الانترنت

كيفية تقديم طلب هجرة الى هولندا عن طريق الانترنت

السؤال عن طريقة تقديم طلب هجرة الى هولندا ارتفع بشكل كبير من قبل زوار الموقع، و تحديداً منذ بداية طرح سلسلة مقالات ” الهجرة و الاقامة في هولندا بالعربية”، و يبدو أن الحديث عن مواقع البحث عن العمل في هولندا قد تسبب في خلط للكثير من الأوراق من قبل زوار موقعنا .

في السطور القادمة سنجيب على السؤال الخاص بـ طريقة تقديم طلب هجرة الى هولندا الذي أصبح يسأل بكثرة، و سنوضح بعض النقاط حول هذا الأمر .

كيفية تقديم طلب هجرة الى هولندا عن طريق الانترنت

ما تحدثنا به في المقالات السابقة كان حول عقود العمل في هولندا و كيفية الحصول عليها، و كيفية ايجاد عمل في هولندا، و أبرز مواقع البحث عن العمل في هولندا .

يبدو أن هناك من قرأ هذه المقالات و فهم ما تحتويه بطريقة خاطئة، خصوصاً النقطة الخاصة بـ مواقع البحث عن العمل بهولندا، و من ثم تواصل معنا ليسألنا عن طريقة التقديم في هذه المواقع كأنها مواقع هجرة لهولندا .
دور مواقع البحث عن عمل في هولندا

دوار المواقع التي يتم طرح فرص و الوظائف في هولندا عليها، هو الوساطة بين من يرغب في العمل بهولندا، و بين صاحب العمل الهولندي، و هذه المواقع في الأساس قد تكون مواقع تابعة لصحف، أو مواقع خاصة و ليست مواقع هجرة أو مواقع رسمية .

يمكن لزائر هذه المواقع الدخول لهذه المواقع و البحث عن فرص العمل، و من ثم التواصل مع أصحاب العمل، أو أن يقوم أصحاب العمل بالبحث عن السير الذاتية التي تم انشائها على الموقع من قبل الباحثين عن العمل، و التواصل معهم، لكن هذا التواصل لا يعني أن الشخص يمكنه الهجرة لهولندا مباشرة .

بعد التواصل بين أصحاب العمل، و من يرغب في العمل، هناك اجراءات تتم داخل هولندا، و اجراءات تتم في السفارة الهولندية في بلد الشخص الذي يرغب في العمل .

هل يمكن التقدم بطلب هجرة الى هولندا عن طريق الانترنت

هولندا ليست من الدول التي لها برامج هجرة معتمدة مثل كندا، لذلك لا يمكن الهجرة الى هولندا بنظام النقاط المتبع في كندا و أستراليا و غيرها من دول التوطين، لذلك يعتمد نظام الهجرة الى هولندا على نظام الترشيح أو بمعنى أدق نظام عقود العمل .

من يمكنه التواصل مع أي جهة عمل في هولندا سواء عن طريق الانترنت، أو عن طريق صديق أو قريب، يمكنه السفر للعمل في هولندا اذا تم الاتفاق بين صاحب العامل و جهة العمل في هولندا .

بشكل عام لا يمكن التقدم بطلب هجرة الى هولندا بشكل مباشر، لكن يجب التواصل كما أوضحنا مع جهات العمل بالطرق السابق ذكرها .

نتمنى أن تكون الأمور واضحة بشكل أفضل، و يمكنكم العودة لأبرز المقالات التي تم طرحها خلال الأيام السابقة ضمن سلسلة “الهجرة و الاقامة في هولندا بالعربية” ↓

  • الحد الأدنى للأجور في هولندا 2017
  • اهم بنود عقد العمل بهولندا
  • أبرز مميزات اللجوء في هولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *