الرئيسية / هولندا / اللجوء في هولندا / كيفية طلب اللجوء في هولندا مرة ثانية بعد رفض الطلب الأول

كيفية طلب اللجوء في هولندا مرة ثانية بعد رفض الطلب الأول

طلب اللجوء في هولندا مرة ثانية بعد رفض اللاجئ الأول له شروط اذا تم تنفيذه سيحصل اللاجئ على حق اللجوء، واذا تم رفضها لن يمكنه البقاء في هولندا، ورفض طلب اللجوء الأول في هولندا تكون له أسباب متعددة، منها أن يكون اللاجئ له بصمة في بلد أوروبي آخر، أو أن أسباب الشخص الذي قدمها غير مقنعة، أو لأي أسباب أخرى تؤدي إلى الرفض و اليكم كيفية طلب اللجوء في هولندا .

كيفية طلب اللجوء في هولندا مرة ثانية بعد رفض الطلب الأول

يمكن للاجئ بعد رفض لجوئه في هولندا التقدم بطلب لجوء آخر، لكن القانون الهولندي يضع شروط لذلك وهى :

1. أن يقوم اللاجئ بتقديم طلبه الجديد في مركز اللجوء الرئيسي في هولندا، وهو مركز تير أبل والذي يتقدم فيه اللاجئين بطلبات اللجوء لأول مرة فور وصولهم للأراضي الهولندية.

2. أن يقدم اللاجئ أسباب ووقائع جديدة غير التي قدمها في طلبه الأول، ويفضل تقديم أي وثائق تثبت صحة أقوال الشخص، وأن يوضح الشخص أسباب عدم تصريحه بهذه الأسباب في الطلب الأول.

3. بعد تقديم الطلب يغادر اللاجئ مركز لجوء تير أبل، وعندما يتم تنظيم أول مقابلة له، يمكنه الإنتقال إلى مأوى اللاجئين الذي يقدمه جهاز COA “الجهاز المركزي الهولندي لإستقبال طالبي اللجوء” والذي يقوم بتسكين اللاجئين في هولندا، وتقديم الإرشادات والمساعدات للاجئين.

من يكون رفض طلب لجوئه الأول بسبب البصمة ستكون فرص قبوله ضعيفة، وقد لا يسمح له بتقديم طلب لجوء ثاني.

قد يعجبك ايضا –ملف شامل عن شروط اللجوء الديني الى هولندا

بعد دراسة طلب اللجوء الثاني في هولندا

بعد دراسة الأوراق والأسباب التي يقدمها اللاجئ في طلبه للمرة الثانية، ستقرر الجهة المسؤولة قبول أو رفض طلب الشخص بناءً على أسبابه، وهل قدم الشخص أسباب جديدة تمنحه حق اللجوء، أما لم يقدم أسباب وأدلة جديدة.

اذا تم قبول طلب الشخص، فسيتم منحه حق الإقامة في هولندا، وسيكون من حق اللاجئ الحصول على المساعدات الهولندية للاجئين، أما اذا تم رفض طلب الشخص للمرة الثانية فسيكون عليه مغادرة هولندا في أسرع وقت.
مراكز اللجوء في هولندا

يمكن لأي شخص معرفة عناوين مراكز اللجوء في هولندا من خلال العودة إلى صفحة مراكز اللجوء على الموقع الإلكتروني لجهاز COA. الصفحة تضم بداخلها أداة يمكن من خلالها الوصول بسهولة لكافة مراكز اللجوء المنتشرة على الأراضي الهولندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *