الرئيسية / هولندا / اللجوء في هولندا / نبذة مختصرة عن ميزات اللجوء في هولندا

نبذة مختصرة عن ميزات اللجوء في هولندا

يسأل العديد من الناس عن ميزات اللجوء في هولندا ، وبالطبع من يسأل هذا السؤال، هدفه الأساسي هو التعرف على نمط الحياة في هولندا للاجئين، و هل يجب على الشخص التفكير في هولندا كـ واجهة للجوء، كل هذا و أكثر سنتعرف عليه بإختصار خلال سطور هذا المقال .

نبذة مختصرة عن ميزات اللجوء في هولندا

في هذه السطور سنتطرق لـ أبرز مميزات السفر و اللجوء و الحياة في هولندا، و بالطبع هناك مميزات أخرى لن نتحدث عنها، و سنكتفي بالنقاط الهامة فقط .

فرصة الحصول على اللجوء في هولندا

تعد فرصة الحصول على اللجوء في اوروبا في 2017 أقل من السنوات السابقة، و رغم ذلك تعد فرصة الحصول على حق اللجوء بهولندا كبيرة جداً، شرط أن يقدم الشخص أسباب وأدلة على ما يقول، و يعد الشئ الوحيد الذي يصعب من أمور اللجوء في هولندا هو بصمة دبلن .

البصمة في هولندا وغيرها من الدول الأوروبية موضوع شائك، لكن على المستوى العام تعد هولندا من أفضل الدول للجوء في 2017، مقارنة بدول أوروبا.

الرواتب في هولندا

يسأل الكثير من الناس عن الرواتب في هولندا للاجئين، و بالطبع السؤال منطقي بعض الشئ، لأن اللاجئ يخاف من تدني ما يحصل عليه، كونه مازال جديداً في المجتمع الهولندي، ولا يمكنه اعالة نفسه .

بشكل عام معدل الرواتب في هولندا للاجئين جيد جداً، و على المستوى العام معدل الأجور بهولندا جيد جداً، لكن في نفس الوقت لا يجب على الشخص أن يكون هدفه الوحيد هو الراتب، بل يجب على الشخص، أن يبحث عن الاندماج في المجتمع الهولندي سريعاً، و البدأ في التخلي عن المساعدات، و ألا يكون الشخص عالة على المجتمع، لأن الهدف الأسمى هو الحماية في هولندا، و ليس الحصول على الراتب و من ثم الجلوس و انتظار الراتب و المعونة كل شهر .

قد يهمك ايضا –ملف شامل عن شروط اللجوء الديني الى هولندا

فرص العمل في هولندا

شروط العمل في هولندا ليست معقدة خصوصاً للاجئين، و بشكل عام من يريد العمل بهولندا بعد الوصول، يمكنه ذلك، فهولندا تضم جالية مغربية كبيرة، و هل يسهل من فرص الحصول على عمل في هولندا .

يمكن للاجئ العمل في هولندا بعد الحصول على حق اللجوء، والأفضل أن يبحث الشخص على الاندماج سريعاً، وحضور دروس اللغة الهولندية، والبدأ في التعرف على سوق العمل، وأن يبدأ الشخص في التخلي عن المساعدات التي تقدمها هولندا للاجئين، حتى ولو بشكل تدريجي .

مميزات اللجوء في هولندا في نقاط سريعة

1. بعد الحصول على حق اللجوء و الاقامة في هولندا، يمكن للشخص العمل بشكل قانوني .

2. الانتقال إلى اوروبا أو أي دولة في العالم بحرية، لكن الأفضل للشخص أن لا يعود لبلده الأم، لأن هذا الأمر يضعف حجة اللجوء بهولندا، و قد يؤدي إلى الغاء اللجوء من قبل هولندا في ما بعد .

3. الاستمتاع بحياة نظيفة و آمنة في هولندا .

4. الاقامة في دولة ديمقراطية تحترم حقوق الانسان.

5. فرصة التعليم و الدراسة في هولندا في افضل الجامعات الهولندية و التي تعد من افضل جامعات العالم .

6. الطب في هولندا من الأفضل على المستوى العالمي .

نظرة عامة

ميزات اللجوء في هولندا كثيرة جداً، و نحن تحدثنا عن أفضل المميزات فقط كما أوضحنا سابقاً، أما المميزات الأخرى، يمكنك اكتشافها اذا قدر لك الاقامة في هولندا، لكن تذكر أن تكون عضواً فاعلاً في المجتمع، لا أن تكون ثقلاً على دافعي الضرائب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *