الرئيسية / إندونيسيا / ما هي أفضل الانشطة في حديقة حيوانات باندونق اندونيسيا

ما هي أفضل الانشطة في حديقة حيوانات باندونق اندونيسيا

حديقة حيوانات باندونق (بالإندونيسية: Kebun Binatang Bandung) هي حديقة حيوان تقع على مساحة 14 هكتار في مدينة باندونق في جاوة الغربية بإندونيسيا. لقد تم إنشاؤها في 12 أبريل 1933 وكان اسمها في ذلك الوقت حديقة جيابلام Jubileum park حيث تم دمج اثنتين من حدائق الحيوان الموجودة في المدينة وهما: حديقة الحيوان سيمندي وحديقة الحيوان داغو أتاس، موقعها الحالي في شارع تامان ساري في باندونق.

ما هي أفضل الانشطة في حديقة حيوانات باندونق اندونيسيا

اليوم هي معلم من معالم السياحة في اندونيسيا باندونق، يستقطب العوائل من كل حدب وصوب ليشاهدوا التنوع البيولوجي الفريد من نوعه، الحديقة من المعالم السياحية الأفضل والأرخص. و على مر السنين، نجحت الحديقة بجهودها الحثيثة في الحفاظ على الحيوانات و النباتات في ظل بيئة مناسبة وتغلبت على مراحل الإهمال الذي أصابها خاصة في فترة احتلال اليابان لها، وأعادت تطويرها وتجديد مرافقها مرة أخرى.

إضافة إلى قيمتها السياحية ، تؤدي أيضاً الحديقة دوراً ثقافياً كونها تستضيف العروض الترفيهية و تستقبل الدوائر التعليمية لتنمي الوعي بأهمية الممتلكات الحيوانية والنباتية. ويمكنك التعرف على الحيوانات عن قرب ولمسها واللعب معها، أو القيام باكتشاف الحديقة عن طريق ركوب الجمل والتجول في أنحاء الحديقة. على كبر مساحة الحديقة إلا أنها تحتوى على 1600 نوعاً من الحيوانات ،79 منها مهددة بالانقراض. من أهم مرافق الحديقة : البحيرة الاصطناعية في المنتصف، المسجد، متحف التحنيط، حوض الأسماك، الملعب، المسرح أو صالة العرض.

قد يهمك ايضا-اهم 10 اماكن سياحية في بونشاك

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات باندونق

• يمكنك التعرف على مجموعة متنوعة من الطيور والزواحف والحيوانات النادرة، وسيكون من السهل معرفة المعلومات عن كل حيوان، لأن كل أقفاص الحيوانات تشتمل على معلومات مثل اسم الحيوان، والموطن الأصلي له وكذلك نوع المواد الغذائية المناسبة له.

• بعد جولة كبيرة يمكنك الجلوس والتمتع بالهواء النقي وتناول وجبة من الطعام تحت الأشجار الضخمة في الحديقة والتي يبلغ عمرها 100عام، ستستمتع بأصوات الطيور من حولك وستشعر بأنك داخل غابة استوائية حقيقية. لا تنسى احضار قبعة فربما تمطر فهي تمطر بغزارة هناك

• يمكنك أخذ مركب صغير والقيام بجولة في البحيرة الاصطناعية في منتصف الحديقة والتمتع بالماء والهواء الطلق ومشاهدة الحيوانات من حولك

• للأطفال هناك قسم خاص بهم في حديقة حيوانات باندونق مجهز بالألعاب المناسبة والآمنة والملاهي وكذلك بعض العروض الشيقة الخاصة بهم في المسرح

• يمكنك زيارة معرض الحيوانات المحنطة والتعرف عليها عن قرب والتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة لها، واثراء معرفتك بهذه الحيوانات.

ساعات العمل

كافة ايام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

اسعار بطاقات دخول حديقة حيوانات باندونق

تذكرة الدخول للشخص : مابين 10000 – 25.000 روبية

فنادق بادونق القريبة من حديقة حيوانات باندونق

فندق غراند تجوركو بادونغ من فنادق اندونيسيا 4 نجوم يبعد 500 متر عن حديقة حيوانات باندونق، يقع في شارع التسوق الشهير بالمدينة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من كل النواحي.

فندق هاكا سويتس احدى افضل فنادق باندونق ، يبعد 400 متر من Bandung Zoo وعلى بُعد 300 متر من مركز تيهمبلاس وا للتسوق في باندونغ.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد في كل من النظافة والراحة ، متوسط الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *