الرئيسية / المانيا / الدراسة في المانيا / تعرف علي افضل دوله للعمل والدراسه والاقامة واللجوء

تعرف علي افضل دوله للعمل والدراسه والاقامة واللجوء

عندما نتحدث عن افضل دوله للعمل والدراسه فإن المقياس يختلف من دولة لدولة أخرى حسب وجهات نظرة الأشخاص , و مع اختلاف وجهات النظر يكون بسبب وجود عدد دول جيد يعد مستوى الأجور فيه متفاوت بشكل كبير، لكن انخفاض معدل البطالة و نمو الاقتصاد يكون هو الفيصل في هذه الدول .

تعرف علي افضل دوله للعمل والدراسه والاقامة واللجوء

“المانيا”

تعتبر المانيا افضل دولة للعمل والعيش في العالم 2018 و ذلك للكثير من الأسباب و التي منها تعافي الاقتصاد و انخفاض معدل البطالة .

سوق العمل في المانيا جعل المانيا واحدة من افضل دول العالم للعمل، اذ تعد المانيا من أكبر دول العالم المصدر للتكنولوجيا في كل شئ .

أقرا أيضاً :

  • افضل الدول للهجرة والعمل 2018

الأسباب كثيرة لتربع المانيا على قائمة الدول الافضل للعمل والدراسة و اللجوء و الهجرة و أشياء كثيرة، لكن أبرزها حاجة المانيا لليد العمالة في سوق العمل بسبب حجم سوق العمل الضخم، مستوى الأجور الجيد ، مقارنة بعدد ساعات العمل الغير مضغوظ، فضلاً عن تكلفة الحياة و المعيشة في المانيا المعقولة جداً مقارنة بدولة أوروبية أخرى .

قد يهمك ايضا-مميزات الحصول على جواز سفر انتيغوا وبربودا عن طريق الاستثمار

من حيث الدراسة

تعد المانيا من افضل العالم للدراسة و العمل في نفس الوقت، اذ يتيح القانون الالماني للطالب العمل بجانب الدراسة في المانيا لمدة 20 ساعة في الأسبوع .

أيضاً يمكن للطالب العمل بدوام كامل في المانيا أثناء فترة العطل و الاجازات السنوية و نصف السنوية، و الأفضل من ذلك أن عمل الطلاب معفي من الضريبة .

أقرأ ايضاً :

  • أفضل الجامعات في المانيا
  • دليل الدراسة في المانيا

الشئ الذي يجعل الدراسة في المانيا خيار رائع هو أن الدراسة بالمانيا شبه مجانية، اذ تبلغ رسوم الفصل الدراسي في المانيا في الجامعات الحكومية في المانيا من 200 الى 300 يورو على الأكثر بل أقل من ذلك في جامعات كثيرة .

بعد انتهاء الدراسة

يمكن للطالب بعد انتهاء فترة دراسته في المانيا عدم مغادرة المانيا و البقاء في المانيا للعمل بشكل رسمي .

يتيح القانون في المانيا للطلاب البقاء في المانيا لمدة عام ونصف بشكل قانوني بعد انتهاء مرحلة الدراسة في المانيا للبحث عن عمل .

من حيث الاقامة

اذا استطاع الطالب ايجاد عمل في المانيا بعد انتهاء فترة الدراسة، يمكنه تحويل اقامة الطالب الى اقامة عمل والبقاء في المانيا بشكل دائم .

أقرأ أيصاً :

  • ترتيب جوازات السفر عالمياً من حيث الأفضل
  • ترتيب جوازات السفر عالمياً من حيث الأسوأ

مميزات الاقامة في المانيا كبيرة جداً، و أبرزها امكانية التقديم بطلب الحصول على الجنسية الالمانية بعد عدة سنوات و التمتع بمزايا جواز السفر الالماني .

من حيث اللجوء

تعد المانيا افضل دول اللجوء في العالم حتى كتابة هذه السطور رغم التشديدات الأخيرة التي اتبعتها مع طالبي اللجوء .

أيضاً تعد المانيا من أكثر دول العالم استقبالاً للاجئين على أرضها، اذا استقبلت في العالم 2015 فقط قرابة المليون لاجئ و يزيد .

الخلاصة

المانيا بلا مبالغة هى افضل دوله للعمل والدراسه والاقامة واللجوء و في أشياء كثيرة لم نتطرق اليها، و من وجهة نظرنا قد تبقى المانيا افضل دول للعمل والمعيشة لسنوات طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *