الرئيسية / فرنسا / اللجوء الي فرنسا / تحدث عن ميزات اللجوء في فرنسا

تحدث عن ميزات اللجوء في فرنسا

ان هناك العديد من الميزات و العيوب للجوء في فرنسا فيجب ان نكون علي دراية بها , و اليوم سنذكر ميزات اللجوء في فرنسا , ان الكثير من اللاجئين يرفضون التقدم بطلب لجوء في فرنسا لأسباب كثيرة يعتبرونها عيوب ، وأنا في مقال لاحق سأتحدث عن عيوب اللجوء في فرنسا ، ولكن كما أن لكل شئ عيوب يوجد لكل شئ ميزات لكن لا أحد يقتنع بالميزات خصوصاً في فرنسا ، وهذا يعود لعدة أسباب سأتحدث عنها في السطور القادمة خلال حديثي عن ميزات اللجوء في فرنسا.

ميزات اللجوء في فرنسا

1. إقامة فرنسا جيدة جداً خصوصاً إذا أدخلنا إقامة فرنسا في مقارنة مع العديد من بعض الدول الأوروبية ، إذ تمنح فرنسا اللاجئ بعد منحه حق اللجوء إقامة فرنسا الدائمة لمدة 10 سنوات.

2. القطاع الطبي في فرنسا مميز بكل تأكيد لكن الشئ الأكثر ميزة ضمن ميزات اللجوء في فرنسا هو العلاج الطبي المجاني الذي تقدمه فرنسا للاجئين.

3. الجميع يبحث عن الحياة في أوروبا بسبب ارتفاع الأجور ، لكن الأغلبية العظمى لا تعلم أن ضريبة الدخل في أوروبا مرتفعة ولكن يجدها المقيم في كافة مناحي الحياه سواء على المستوى التعليمي أو غيره من مناحي الحياه ، لكن الشئ الجيد في فرنسا أن اللاجئين تم إعفائهم من الضرائب.

4. المدارس في فرنسا مجانية للاجئين ، وهذه الميزة تتوفر في فرنسا وغيرها من دول أوروبا ، بالإضافة إلى أن رسوم الدراسة الجامعية رمزية وتعبر مجانية.

قد يهمك ايضا – كم بلغت نسبة قبول اللجوء في فرنسا 2016

نظرة على ميزات اللجوء في فرنسا

بعد ما تحدثت عن ميزات اللجوء في فرنسا فهي تعتبر مختلفة عن الدول الاخري , بحيث إذا نظرنا إلى ميزات اللجوء في فرنسا فسنجدها قليلة مقارنة بدول أخرى في أوروبا ، وهذا ما يدفع اللاجئين لترك فرنسا والذهاب إلى دول أوروبية أخرى.

ولكن المساعدات التى تقدمها فرنسا للاجئين تكون كافية إلى حد ما خصوصاً للعائلات ، ولكن تكفي لعيش حياة متوسطة أو أقل من متوسطة ، ولكن المساعدات التى تقدمها فرنسا ليست العيب الوحيد ولكن معدل الأجور في سوق العمل في فرنسا متوسط وهذا ما يدفع اللاجئين لترك فرنسا والذهاب إلى دول أوروبية أخرى.

أيضاً كلام الناس عن فرنسا بخصوص اللجوء أكسبها سمعة سيئة ، ولكن رغم أن فرنسا أعتبرها بلد سياحي أكثر من بلد للعمل هناك الكثير من المهاجرين الذين يعملون في فرنسا ، ولكن مشكلة اللاجئين أنهم يتوجهون إلى المناطق المكتظة في كل شئ فمثلاً معظم من يصل فرنسا من اللاجئين يتوجه إلى باريس وهذا يشكل ضغط على المدينة وعلى اللاجئ لأن الضغط على المدينة يعود على اللاجئ بالسلب.

كلمتي الأخيرة

لا يمكننا ان ننكر ان باريس من الدول الصعبة في اللجوء , فانصح من يرغب في اللجوء في فرنسا هناك مدن فرنسية أخرى غير باريس يمكن التقدم فيها بطلب اللجوء ، وهذه المدن ستكون اجراءات اللجوء فيها أسرع والحصول على منزل للإقامة أسهل وأسرع من باريس ، أيضاً إيجار المنزل والحياة بشكل عام خارج باريس أفضل وأرخص.

في مقال لاحق سأتحدث عن عيوب اللجوء في فرنسا حتى يتجنب الوقوع فيها كل من يفكر في فرنسا كوجهة للجوء ، وبعد التعرف على عيوب وميزات اللجوء في فرنسا تكون الصورة واضحة تماماً أمام كل من قرأ هذه المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *