الرئيسية / فنلندا / اللجوء الي فنلندا / كل المعلومات عن كيفية استقبال فنلندا لللاجئين الجدد لهذا العام

كل المعلومات عن كيفية استقبال فنلندا لللاجئين الجدد لهذا العام

أولا أعزائنا لنعرف اولا أن لجوء الحصة في فنلندا يعني انه لا يتتطلب من اللاجئ الوصول الى فنلندا حتي يقوم بتقديم طلبه, حيث يستطيع اللاجئ التقدم بطلبه من خلال لجوء الحصة في فنلندا الذي يتم تنظيمه عن طريق الأمم المتحدة في البلد التي يقيم فيها الشخص الذي يطلب اللجوء.

كيفية استقبال فنلندا لللاجئين الجدد لهذا العام

سنتعرف الأن بشكل مبسط على كيفية تقديم طلب لجوء لفنلندا عن طريق المفوضية٬ والشروط اللازمة لذلك٬ وهل يمكن تقديم طلب لجوء إلى فنلندا عن طريق السفارة الفنلندية مباشرة٬ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السطور القادمة.

لاجئ الحصة :

أولا : لجوء الحصة هو برنامج يتم بالتعاون بين دول العالم والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين إحدى منظمات الأمم المتحدة٬ ويتم توزيع اللاجئين على دول العالم ضمن نظام الحصص٬ والذي عن طريقه تمنح كل دولة عدد من الأشخاص الذين يحملون صفة اللجوء حق اللجوء على أراضيها.

ثانيا : تبلغ حصة فنلندا من اللاجئين 750 لاجئ تمنحهم فنلندا كل عام حق اللجوء على أراضيها ضمن نظام لجوء الحصة في فنلندا ٬ وبنا ًء على ذلك ينتقل هؤلاء اللاجئين إلى فنلندا٬ وتوفر لهم فنلندا كل سبل العيش.

قد يعجبك ايضا- كيفية تقديم طلب لجوء لفنلندا عن طريق المفوضية

ما هي الشروط تقديم طلب لجوء لفنلندا عن طريق المفوضية

تقديم طلب لجوء إلى فنلندا ضمن نظام الكوتا يجب أن يتم عن طريق المفوضية السامية٬ ومن ثم تختار المفوضية مجموعة من المتقدمين بطلبات لديها وترشحهم إلى فنلندا.

بعد ترشيح المفوضية لمجموعة من الأشخاص تقوم فنلندا بإجراء مقابلات مع هؤلاء الأشخاص٬ لكن المقابلات لا تتم في السفارة الفنلندية٬ وتتم المقابلات في الأماكن التابعة للمفوضية٬ أو في مخيمات اللجوء مثل مخيم الزعتري في الأردن . والان لنستكمل كيفية استقبال فنلندا لللاجئين الجدد لهذا العام

فنلندا تضع شروط لذلك وهي :

  1. أن يبدي اللاجئ استعداده للإندماج في المجتمع الفنلندي في حال اختياره.
  2. الحقوق الإنسانية للاجئ غير متوفرة٬ وبشكل عام هذا البند لا يتم التطرق إليه كثيراً ضمن برنامج لجوء الحصة في فنلندا لأن فنلندا في النهاية ستأخذ حصتها من اللاجئين٬ لكن ستأخذ من يستحق فعلياً طبقاً للأولويات تحددها هى.
  3. التأكد من أن اللاجئ لن يشكل أي خطر على المجتمع الفنلندي في حال اختياره ضمن لاجئ الحصة.
  4. الحالات الإنسانية لها تسهيلات خاصة.
  5. أن يكون اللاجئ مقيم خارج بلده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *