الرئيسية / فنلندا / الهجرة الي فنلندا / كيفية الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا

كيفية الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا

قد تكون الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا هى الخطوة الأولى في الطريق إلى الترحيل المباشر إلى الدولة الأم الذي خرج منها المهاجر، نعم ما سمعته صحيحاً، لأن التفاصيل التي سنتعرف عليها في السطور القادمة عبارة عن تجارب لأشخاص كانت لهم تجربة مريرة في هذا الطريق المشين و اليكم كيفية الهجرة الي فنلندا عن طريق روسيا .

كيفية الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا

يعد طريق التهريب من روسيا الى فنلندا من أخطر الطرق نحو اوروبا، رغم أن هذا الطريق بعيد عن البحر وقوارب الموت، وهذا يعود للطبيعة القاسية للطريق، بالإضافة العصابات التي تبيع الأشخاص إلى بعضها البعض.

خلال برنامج “تجربة” الذي أطلقه مجتمع الهجرة معنا العام الماضي، كانت النقاشات حول فنلندا والنرويج مخيفة، وسنترك النرويج الآن لوقت آخر.

كانت تجارب الأشخاص حول عبور الحدود الروسية الفنلندية مخيفة، فمهربي البشر على حدود روسيا وفنلندا يتلاعبون بأرواح البشر، ويقوم المهربين بييع المهاجرين إلى بعضهم لعدة مرات، فمن التجارب يحكي أحد الأشخاص أن مهربي البشر كان يأخذون منهم الأموال لنقلهم من روسيا إلى فنلندا، لكن عند الوصول لمرحلة ما كان يتم تسليمنا لأشخاص آخرين، وفي نفس الوقت يطلب الأشخاص الآخرين مبالغ مالية أخرى لإكمال الرحلة، ومن يرفض يهدد بالتسليم إلى لشرطة الروسية، بل وقد يصل التهديد للقتل.

المشكلة الكبرى أن أشخاص قالو أن مهربي البشر خدعوهم قبل دخول فنلندا عن طريق روسيا وقاموا بتسليمهم إلى الشرطة الروسية التي عاملتهم بشكل مهين، بل قامت الشرطة الروسية بترحيل الكثير من الأشخاص من حاملي الجنسية السورية إلى سوريا بعد القبض عليهم.

قد يهمك ايضا –ملف شامل عن مظاهرات ضد قوانين الهجرة في فنلندا

متاعب التهريب عن طريق من روسيا إلى فنلندا

معظم الأشخاص ذكروا في تجاريهم أن الطريق متعب جداً، نظراً للأجواء الباردة التي لم يعتاد عليها الأشخاص من الوطن العربي، هذا بجانب الخوف الدائم من المجهول المخيف.

تشديد الاجراءات بشكل رسمي

بعيداً عن مهربي البشر فقد اتفقت فنلندا وروسيا على اغلاق الحدود بينهما لمنع المهاجرين من العبور إلى فنلندا ومن ثم إلى اوروبا، وبذلك أصبحت اجراءات المرور عبر طريق القطب الشمالي شبه مغلقة.

اتفاق مراقبة الحدود بين روسيا وفنلندا كان مقرراً أن يستمر لمدة 6 أشهر، ورغم تعدي المدة المتفق عليها، إلا أن الحديث حول الغاء مراقبة الحدود لم يتم الحديث عنه من قبل روسيا أو فنلندا.

الطريق خطر

رغم خطورة الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا والتشديدات من قبل روسيا وفنلندا، إلا أن هناك قرابة 2000 شخص وصلوا إلى فنلندا عن طريق روسيا خلال العام 2015 طبقاً لإحصائيات رسمية من قبل فنلندا.

حديثنا اليوم كان بناءً على تجارب العديد من المهاجرين الذين مروا بتجارب عبر هذا الطريق، وفي النهاية لكل شخص الحرية في سلوك الطريق الذي يحب، لكن من الأفضل أن يختار الشخص الطريق الذي لا يقوده معاناه إلى معاناه أخرى.

خاتمة

من يفكر في الهجرة الى فنلندا يجب أن يختار الطريق الصحيح وليس مجرد سبيل غير مضمون، وللحصول على معلومات حول الهجرة لفنلندا، يمكنكم متابعة بوابة الهجرة الفنلندية على موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *