الرئيسية / كندا / اللجوء الي كندا / ما هي اسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي

ما هي اسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي

قد يظن الكثير من الناس أن اسهل طريقة للحصول على الجواز الكندي هى الزواج، لكن الحصول على جواز سفر كندا بطريقة سريعة عن طريق الزواج، ليس الطريقة الأسرع ولا الأسهل للحصول على الجنسية الكندية و رغم أن الزواج من أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي، إلا أنه ليس أسهلها، اذ يعد الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الولادة، أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي.

ماهى اسهل طريقة للحصول على الجواز الكندي

يحصل الطفل على جنسية كندا بالولادة في الأجواء أو على الأراضي الكندية، لكن يشترط أن يكون أحد والدي الطفل حاملاً للجنسية الكندية، أو أن يكون حاملاً للإقامة الدائمة في كندا.

يسمح قانون الهجرة والجنسية الكندي منذ العام 1947 بالحصول على جنسية كندا بالولادة، اذا كان أحد والدي الطفل يحمل جنسية كندا، أو كان مقيماً دائماً، ويعد شرط وجود الجنسية والاقامة هى العائق الذي يواجه الكثير من الباحثين عن سياحة الولادة للحصول على الجنسية.

في المجمل رغم أن شرط وجود الاقامة الدائمة أو الجنسية الكندية لدى أحد والدي الطفل قد يراه الكثير شرط تعجيزي، إلا أنه ليس كذلك، اذ يمكن لطفل الشخص الذي لديه الاقامة الدائمة الحصول على الجنسية الكندية فور والدته وقبل وحصول الديه على الجنسية بسنوات، وبالطبع تعد الجنسية هى الهدف الأكبر الذي يطمح له الآباء لآبنائهم.

ختلف قانون منح الجنسية عن طريق الولادة من دولة لأخرى، لكن تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أسهل الدول التي تمنح جنسيتها للمولود، اذ يمكن الحصول على الجنسية الامريكية عن طريق الولادة، حتى وإن لم يكن أحد والدي الطفل يحملون جنسية امريكا، أو يحملون الاقامة الدائمة في امريكا، فمجرد ولادة الطفل داخل الأراضي الأمريكية، فإنه يحصل على الجنسية بشكل مباشر.

لا تقتصر الدول التي تمنح المولود جنسيتها على كندا والولايات المتحدة الأمريكية، فهناك دول أخرى تمنح جنسيتها للمولود، لكن لكل دولة شروط خاصة بها، وللتعرف على هذه الدول،

يمكنكم مراجعة هذا المقال :طريقة الحصول على الجنسية في اي دولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *