الرئيسية / بريطانيا / الهجرة الي بريطانيا / ما هي شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا

ما هي شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا

سنتعرف اليوم علي شروط قبول االلجوء السياسي في بريطانيا, يتم هذا السوال بشكل يومي على بوابة الهجرة الى بريطانيا على موقعنا، رغم سلسلة المقالات التي تحدثنا فيها عن اللجوء السياسي على المستوى العالمي بشكل عام، وليس على مستوى بريطانيا.

شروط قبول اللجوء السياسي في بريطانيا

لا يمنح حق اللجوء السياسي ببريطانيا لأي شخص، ولقبول اللجوء السياسي، يجب أن يكون الشخص شخصية معروفة، مثل النشطاء السياسيين، والمنشقين عن الحكومات أو الجيوش، أو المسؤولين في حكومات سابقة ويخشون على أنفسهم الموت، أو من في حالة هؤلاء الأشخاص من المشاهير.

لكن الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط السابقة، فيتم منحهم حق اللجوء الانساني في بريطانيا، مثل اللاجئين الذين يصلون من سوريا والعراق وغيرها من الدول، نتيجة حروب أو اقتتلات داخلية.

يمكنك ايضا زيارة – لمن تكون الهجرة الى بريطانيا مجاناً

مميزات اللجوء السياسي في بريطانيا

من الجدير بالذكر ان هناك مميزات اللجوء السياسي في بريطانيا كثيرة، أولها التمتع بالحماية البريطانية، الأمر الثاني تأمين المساعدات، والمسكن، وتكون المساعدات أكبر من التي تمنح للاجئ الانساني، كما أن المنزل يكون أفضل. الميزة الأفضل في الحصول على اللجوء السياسي ببريطانيا هى سهولة الحصول على اللجوء، كون الشخص يكون معروفاً، عكس اللاجئ الانساني الذي من الصعب أن يتم منحه حق اللجوء في بريطانيا، لأن بريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية تعتبر أن الكثير من طالبي اللجوء هدفهم من اللجوء هدف اقتصادي وليس هدف انساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *