الرئيسية / بلجيكا / السياحة في بلجيكا / تعرف علي السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى

تعرف علي السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى

تعتبر السياحة هي الدخل الرئيسي في الكثير من المدن و الان لنتعرف علي السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى عندما نذكر السحر و الجمال فاننا نتحدث عن عن غنت مدينة الطبيعة التي يطلق علي مدينة غنت سيدة مدن اوربا, ان السياحة في غنت عالم آخر من الجمال يسحر العقول ويحبس الأنفاس. عند زيارة المدينة يجد الزائر نفسه في عالم آخر من الخيال، ويعود به عقله إلى عدة قرون مضت، لينسى نفسه وسط هذا العالم المعماري التاريخي الفريد. مدينة غنت هى إحدى المدن التي تقع في بلجيكا، وهي العاصمة لأكبر مدينة بمقاطعة فلاندرز بشرقي البلاد، كما تعد المدينة ثالث أكبر المدن في بلجيكا , تعرف علي السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى حيث تعتبر غنت واحدة من أهم المدن الصناعية بمقاطعة فلاندرز، وتقع المدينة على قناة ألبرت بين نهري أنتويرب ولييج، وكانت مدينة غنت في بداياتها مستوطنة ولكن مع أواخر القرون الوسطي أصبحت مدينة غينت من أغني المدن بشمال أوربا، ويبلغ عدد سكان مدينة غينت ربع مليون نسمة أغلبهم من الشباب، ويبلغ عدد الطلاب الدارسين بها 50,000 طالباً حيث تقع بها الجامعة الرئيسية ببلجيكا.

السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى

سوف ندرس ما مرت به مدينة غنت علي مدي العصور سواء العصور الوسطي او القديمة . ان مدينة غينت من أجمل المدن السياحية في بلجيكا التي يجب زيارتها، وهى مدينة فريدة من نوعها فهي تملك الكثير من المقومات التي تدفع السياح لزيارتها، مثل المهرجان الهائل الذي يقام فيها سنوياً في شهر يوليو ويستمر لمدة 10 أيام، بالإضافة إلى أنها تتميز بثقافتها المحلية التي تتميز عن الثقافة في بلجيكا بوجه عام من الموسيقي إلى الطعام إلى التقاليد وخاصة الحياة الليلية التي تجذب إليها عدداً لا بأس به من الزوار المحليين والسياح أيضاً.

إن المناخ بمدينة غنت من أكثر المميزات التي تتمتع بها هذه المدينة، فهو لا يميل إلى الارتفاع أو الانخفاض فمناخها متوسط يدعوك إلي زيارتها طوال العام.

قد يعجبك ايضا –تعرف علي السياحة في انتويرب عاصمة الألماس

تتميز مدينة جينت بالمباني المعمارية الرائعة الممتدة منذ القرون الوسطي، حيث تعتبر دليل رائع علي المزج بين رفاهية العيش والتاريخ، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الكنائس العتيقة من بينها كنيسة القديس يعقوب، وسان نيكولا، وكنيسة سانت مايكل والتي أنشأها المهندس المعماري الأشهر Louis Roelandt بالقرن الـ 19، هذا بالإضافة إلى القاعة الكبرى بالجامعة ودار الأوبرا، أما النباتيين فلهم من مدينة غينت النصيب الأكبر اذ تضم مدينة غنت أكبر عدد من المطاعم النباتية في العالم.

على مستوى الحدائق، تمتلك مدينة غنت عدداً من الحدائق التي تجعلها محط جذب للسياح من كل أنحاء العالم، ومن من أبرز هذه الحدائق المحمية الطبيعية Bourgoyen-Osseeme، وحديقة الترفيه Blaarmeersen، ومنتزه هيمبارك، ومنتزه مولنفيفر بارك.

تشكل المتاحف والقلاع في أي بلد جزءاً هاماً من قيمتها السياحية، فتمتلك غنت عدداً من المتاحف الرائعة من أهمها، متحف SCHONE Kunsten والذي يسمي بمتحف الفنون الجميلة والذي يضم عدداً كبيراً من لوحات هيرونيموس بوش، بيتر بول روبنز، بالإضافة إلى متحف بوكريك المفتوح الذي يستعرض بداخله سمات الحياة الريفية والقروية ببلجيكا خلال القرن التاسع عشر، ويمكن لزوار هذا المتحف رؤية ذلك من خلال نماذج طبيعية، اما معلم المدينة الأبرز هو قلعة غرافنستين التي يعود تاريخ تأسيسها للقرون الوسطى، وتحديداً في العام 1180م.

أما عن الإحتفالات فلمدينة غنت حصة كبيرة منها، فيقام فيها الاحتفالات الثقافية الكبرى مثل Gentse Feesten ومهرجانات الموسيقي التي تقام بالمدينة والتي تشهد توزيع العديد من جوائز الموسيقي بالإضافة إلي المهرجان السينمائي الدولي، وتشهد مدينة غنت كل خمس سنوات إقامة معرض ضخم للزهور النباتية بمقاطعة فلاندرز والذي بدوره يجذب عدداً كبير من السياح إلي المدينة، وتعد المهرجانات من أبرز أنشطة السياحة في غنت .

تتعرف علي السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى , لقد تم فتح مدينة غنت أبوابها للاحتفالات التي تقام في السبت الثاني من شهر سبتمبر، فهي تستقبل حوالي 50 حفلة وحوالي 250 من الفنانيين العالميين، ويمكن القول بأن مدينة غنت هي أكبر مدينة في مقاطعة فلاندر الشرقية وتضم العديد من المرافق والخدمات.

يقام في وسط مدينة غنت السوق التقليدي مرة واحدة كل شهر، وهو سوق يتمتع بطابع خاص لسكان بلجيكا بصفة عامة، ولسكان مدينة غنت بصفة خاصة، حيث يضم السوق العديد من المحلات التي تتوافر فيها الملابس بأسعار رمزية علي عكس المحلات الكبرى، هذا بالإضافة إلي المطاعم والأكشاك ومحلات الخضار التي تنتشر في أروقة السوق.

اطلالة على السياحة في غنت

تعتبر غنت من البلاد المختلفة حيث اختلفت فيها السياحة عن غيرها من العديد من دول العالم، لأن غنت بشكل عام تعد بأكلمها تقريباً معلم سياحي، وهذا يظهر جلياً على مبانيها العتيقة التي تصطف على ضفاف قنوات غنت المائية الجميلة لترسم لوحة ابداعية غاية في الجمال،اتمني ان يعجبكم المقال و  بالإضافة إلى عبقرية التصميم والتنظيم التي تطغى على هذه المدينة البلجيكية الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *