الرئيسية / أستراليا / اسباب ترحيل استراليا ابناء طالبي اللجوء

اسباب ترحيل استراليا ابناء طالبي اللجوء

لقد لاحظنا مؤخرا ان حكومة استراليا قد قامت بالتشديدات علي اللاجئين و في تعنت جديد من قبل استراليا تجاه اللاجئين أصدرت المحكمة العليا في استراليا قرار تمهيدي ينص على ترحيل الأطفال اللاجئين من الأراضي الأسترالية، تأتي هذه الخطوة بعد العديد من الخطوات الصارمة التى اتخذتها استراليا مع اللاجئين القادمين إلى اراضيها والتى كان آخرها تطبيق استراليا قوانين صارمة على اللاجئين القادمين من سوريا والعراق و معرفة اسباب ترحيل استراليا ابناء طالبي اللجوء .

اسباب ترحيل استراليا ابناء طالبي اللجوء

تعتبر قرارات المحمكة العليا قاسية الي درجة كبيرة حيث ان القرار الصادر عن المحكمة العليا في استراليا يعد تمهيداً لطرد أطفال اللاجئين الذين توجهوا إلى استراليا والمقيمين حالياً في جزيرة ناورو في المحيط الهادي بعيداً عن المدن الأسترالية.

قانون الهجرة الاسترالي ينص على منح الجنسية الأسترالية لأي طفل يبلغ سن العاشرة ولكن بشروط منها أن يكون أحد الأبوين أو كلاهما حاملاً لجنسية أستراليا، بالإضافة إلى تواجد الطفل على الأراضي الأسترالية معظم مدة 10 سنوات.

قد يهمك ايضا – تغاضى أستراليا عن الإنتهاكات بحق اللاجئين لمنع وصولهم لأستراليا

و من ضمن اسباب ترحيل استراليا ابناء طالبي اللجوء يجب ان لا ننسي ان اللاجئين المقيمين في الجزر يتحملون المآسي مقابل أن يعيش أطفالهم حياة هادئة بعيداً عن التشتت لكن يبدو أن استراليا تبحث عن ابعاد اللاجئين عن أراضيها بأي طريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *