الرئيسية / أستراليا / تعرف علي منح جامعة أديليد لدراسة الماجستير والدكتوراه

تعرف علي منح جامعة أديليد لدراسة الماجستير والدكتوراه

يوجد العديد من التساؤلات عن المنح المقدمة من جامعة اديليد لذلك موضوع اليوم عن التعرف علي منح جامعة أديليد لدراسة الماجستير والدكتوراه, ان منح جامعة أديليد بدولة أستراليا التى توفر برنامج لدعم المنح الدراسية للدارسين الأجانب الملتحقين بالدراسات العليا ، وتكون تلك الدراسات قائمة على البحث ، وتهدف جامعة أديليد الأسترالية من تلك المنح إلى دعم جهود الجامعة البحثية ، وذلك عن طريق إنضمام الباحثين المتميزين من كافة دول العالم .

تعرف علي منح جامعة أديليد لدراسة الماجستير والدكتوراه

تختلف جامعة اديليد عن اي جامعة اخري و ذلك لتعدد ميزاتها حيث تتحمل الجامعة كافة المصاريف والرسوم الدراسية للدراسات التالية :

1. توفر الجامعة كافة المصاريف { ولمدة سنتان فقط } لدرجة الماجستير عن طريق البحث.

2. توفر الجامعة كافة المصاريف { ولمدة ثلاث سنوات مع جواز التجديد } لدرجة الدكتوراة فى البحث.

3. تتحمل الجامعة كافة النفقات والمصاريف اللازمة للمعيشة بقيمة 25.849 دولار للعام 2015 وطوال فترة الدراسة المحددة.

4. في حالة ما إذا كان الدارس من حاملي تأشيرة 574 وهي التأشيرة المخصصة لطلبة الدراسات العليا في مجال البحث فى أستراليا ، فسيتم تحمل مصاريف التأمين الصحي الخاص بالدارسين { OSHC } وأزواجهم والأشخاص الذين تحت إعالتهم خلال فترة الدراسة المقررة ، وفي حالة عدم حمل الدارس لهذه التأشيرة لا يتم تقديم المنحة لأي دعم فيما يخص الـتأمين الصحي.

قد يهمك ايضا –ملف شامل عن جامعة سيدني

الشروط الواجب توافرها فى الطالب المتقدم للمنح

هناك بعض الشروط يجب تحققها للحصول علي المنح المقدمة من جامعة اديليد و هما :تعرف علي منح جامعة أديليد لدراسة الماجستير والدكتوراه

1. الأفضلية في القبول لـ منح جامعة أديليد يكون على أساس التقدم الأكاديمي ولا يتم النظر لأي إنجازات لامنهجية خاصة بالطالب المتقدم للمنح.

2. المنحة مقدمة للدارسين الغير مواطنين و المقيمين بصفة دائمة في دولتي أستراليا ونيوزيلندا .

3. لا تدعم المنحة الدارسين الذين يجرون أبحاثهم بدون التواجد الفعلي في الجامعة { الدراسة و الترشح عن بعد }.

4. إذا كان المتقدمين من الطلاب الأجانب للحصول والإستفادة من المنح يدرسون بالفعل أو قد بدأوا بالبرنامج ، الذى يريدون الحصول على المنحة له يكونون غير مؤهلين للحصول على المنحة المقدمة للبرنامج ، إلا في حالة إثبات الدارسين عدم استطاعتهم على التقدم للموافقة على المنح في دورة المنح الدراسية الأخيرة من السنة السابقة.

5. لابد من إجتياز المتقدمين لإمتحان الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية قبل إنتهاء الموعد المحدد لذلك ، و في حالة التأخير أو عدم إجتياز الدارس للإمتحان لا يتم قبوله ، كما لا يستطيع الإستفادة من المنحة.

6. عدم حصول المتقدمين للمنحة على التالى :

  • أي مؤهل علمي بحثي يكون مكافئاً لدرجة دكتوراه بحثية فى أستراليا.
  • أن يكون الطالب المتقدم إلى منح جامعة أديليد ملتحق بدرجة ماجستير بحثى فى أستراليا.
  • عدم الحصول على أي مؤهل علمي بحثي تعتبره جامعة أديليد مساوياً أو معادلاً أو أعلى من درجة ماجستير بحثى فى أستراليا.

7. لابد من توافر صفة { الأجنبي } في المتقدمين للحصول على المنحة ، وفي حالة انتفاء هذه الصفة في أي وقت خلال الدراسة يتم خروج الدارس من المنحة.

8. يتم بدء الدراسة في الفصل الدراسي الذى يتم فيه تقديم المنحة ويجب ألا يتم التأخير.

9. في حالة تأهل الطلبة الذين سبق لهم و قاموا بالتقدم للحصول على منح جامعة أديليد ولم يتم قبولهم سيتم قبولهم بشكل تلقائي في الدورة التالية لمنح جامعة أديليد.

10. في حالة الحصول على أي منحة للدراسة من أي منح دراسية دولية رئيسية سابقة أو حتى التقدم لها لايحق للدارس الإستفادة من المنح الدولية مرة أخرى ، لذلك يتم رفض طلبهم.

11. لا يستفاد من المنحة من سبق له الحصول على منحة من قبل الكومنولث الأسترالى أو جامعة أديليد ، وفي حالة تم إكتشاف أن الدارس قد سبق له تلقى منحة دراسية تعادل أو تتجاوز القيمة المالية للمنحة التى تقدمها الجامعة ، يجوز للجامعة قطع المنحة عن الدارس وفي أي وقت.

12. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على ما يوازي مرتبة الشرف الأسترالية من الدرجة الأولى ، بمعني حصول الدراس على أربع سنوات من الدراسة مع قيامه بمشروع بحثي رئيسي في سنة التخرج.

موعد التقدم على منح جامعة أديليد

و من خلال التعرف علي منح جامعة أديليد لدراسة الماجستير والدكتوراه يجب ان نعرف موعدالتقدم علي منح جامعة اديليد , حيث حددت جامعة أديليد موعداً نهائياً للتقديم على المنح فى الـ 30 من شهر أبريل لعام 2015 ، ويمكن التقدم على منح جامعة أديليد من هنا.

من لا تناسبه منح جامعة أديليد

يمكن لمن يجد أن هذه المنح لا تناسبه أن يطلع على بوابة المنح الدراسية على موقعنا للإطلاع على مزيد من المنح ، بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *