الرئيسية / أستراليا / ملف شامل عن اللجوء إلى أستراليا

ملف شامل عن اللجوء إلى أستراليا

لقد حاولت ان اجمع كل المعلومات عن اللجوء إلى أستراليا في ملف شامل عن اللجوء إلى أستراليا نتحدث فيه عن كيفية تقديم طلب لجوء إلى أستراليا ، وعن الشروط والمتطلبات اللازمة للجوء إلى أستراليا ، وعن الأماكن التى يجب على الأشخاص التوجه إليها فى حال رغبتهم فى اللجوء إلى أستراليا.

ملف شامل عن اللجوء إلى أستراليا

من لهم الحق فى اللجوء إلى أستراليا

ان هناك من لهم الاولوية في اللجوء الي استراليا و من لهم الحق في الحصول علي اللجوء و هم الأشخاص الذين تركوا بلادهم خوفاً على حياتهم من الموت ، أو خوفاً من التعذيب أو السجن ، أو بسبب التوجهات الفكرية ، أو المضطهدين بسبب العرق أو الإنثية ، وكل من يتعرض لأى شئ يعرض حياته للخطر أو يتعرض للإضطهاد ويستحق الحماية.

وثائق طلب اللجوء إلى أستراليا

على الشخص الراغب فى التقدم بطلب لجوء إلى أستراليا أن يجمع بعض الوثائق فى ملف اللجوء الخاص به لتقديمها ، يرجى العمل أن الإستهانة بأى وثيقة قد تعرض طلبك للرفض حتى وإنك كنت تستحق اللجوء ، والوثائق كالتالى :

1. يجب على الشخص أن يقدم بنسخة عن جواز السفر الخاص به وإذا كان الشخص متزوج يقدم نسخة من جواز سفر زوجته ، وإذا كان الشخص لديه أولاد يقدم نسخة عن جوازات سفر أولاده.

2. فى حال كان الشخص المتقدم بطلب اللجوء إلى أستراليا متزوج عليه تقديم نسخة من عقد الزواج ويجب أن تكون النسخة مترجمة ترجمة من مكتب مصدق ومعترف به.

3. تقديم نسخة من هوية الشخص ونسخة لأى شخص تم شمل اسمه فى الطلب ، ويجب أن تكون النسخة مترجمة من مكتب ترجمة مصدق ومعترف به.

4. إذا كان الشخص قد تعرض للسجن فى بلده أو للتعذيب ولديه أى وثيقة رسمية تثبت ذلك عليه تقديمها فستفيده كثيراً فى طلبه.

5. على الشخص بعد ذلك سحب استمارة 842 وتعبئتها بالبيانات المطلوبة ثم توقيعها من الشخص صاحب الطلب وأى شخص من أسرته تم شمل أسمه فى الطلب ، يرجى العلم أن صفحات الإستمارة كبيرة ومن ليس لديه القدرة على تعبئة الإستمارة يمكنه التوجه لأى مكتب ترجمة ليعبئها له وهذا أفضل.

6. إرفاق عدد 4 صور تصوير حديث نفس حجم جواز السفر ، وإذا كان الشخص مع أسرته عليك أن يقدم لكل شخص عدد 4 صور.

7. إذا كان الشخص يحمل بطاقة الحماية المؤقتة الممنوحة من الأمم المتحدة يفضل تقديمها.

8. على الشخص بعد ذلك سحب استمارة 681 الخاصة بالكفيل الذى سيكفل الشخص المتقدم بطلب اللجوء إلى أستراليا عند وصوله إلى الأراضى الأسترالية وتقديم الدعم المالى والمعنوى والمسكن له ولأسرته إن كان الشخص مع أسرته ، يرجى العلم أن الكفيل يجب أن يكون حاصل على الجنسية الأسترالية أو الجنسية النيوزلندية ، أو حاملاً للإقامة الدائمة الأسترالية.

يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء إلى أستراليا بدون كفيل ، وستكون له فرص فى قبول طلب لجوئه ، ولكن فرصه ستكون ضعيفة فى القبول عكس الشخص الذى لديه أقرباء أو من يكفله فى أستراليا

تقديم طلب اللجوء إلى السفارة الأسترالية

بعد إكتمال ملف شامل عن اللجوء إلى أستراليا الخاص بك عليك التوجه إلى السفارة الأسترالية فى العاصمة الأردنية عمان وتقديم طلبك ، والإنتظار للرد عليك عبر هاتفك أو عن طريق بريدك الذى وضعته فى الملف لإبلاغك بالموافقة بشكل مبدئى على طلب لجوئك ثم تحديد موعد للمقابلة معك ، ثم سيقومون بإعلامك بعد ذلك بالخطوات التالية مثل إجراء فحص طبى وماشابه ، والأخوة الذين لا يعرفون عنوان السفارة الأسترالية فى الأردن ، العنوان كالتالى :

  • شارع كايد العرموطى رقم 42 حى عبدون الجنوبى ، تليفون السفارة 5807000 06 فاكس السفارة 5807001 06 ، الهاتف المخصص للتأشيرات 5807070 06 ، للعلم السفارة ليست بالبعيدة عن وسط العاصمة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة كبيرة.

قد يهمك ايضا –تعرف علي مراكز اللجوء الاسترالية وما هى سبب نشأتها

استمارة تحقيق الهوية رقم 80

بعد الموافقة المبدئية على الشخص أن يقوم بـ سحب استمارة 80 الخاصة بتحقيق الهوية ، وهى استمارة متعددة الإستخدامات ، وهذه الإستمارة ليصف فيها الشخص نفسه بالتفصيل مع بعض المعلومات الأخرى ثم يقوم الشخص بتوقيعها ، أترككم للتعرف علي الإستمارة بعد تحمليها ، لأننا قمنا بشرحها وترجمتها قبل ذلك على مدونة الهجرة معنا.

الأطفال الذين بلغوا سن الـ 16 عاماً يجب أن يقوموا بتعبئة الإستمارة 80 وتوقيعها

نصائح حول اللجوء إلى أستراليا

و اليكم بعض النصائح حول اللجوء الي استراليا لتجنب الوقوع في المشاكل

1. حاول قدر الإمكان أن تقوم بتعبئة الإستمارات فى أحد مكاتب الترجمة حتى تتجنب الأخطاء الإملائية ، لأنه إذا وجدت أخطاء فى طلبك قد يتم رفضه.

2. على كل شخص أن يبحث عن مكاتب الترجمة المعتمدة والمصدقة لترجمة الوثائق التى يشترط ترجمتها.

3. ليس معنى أننى قلت لك ابحث عن مكتب ترجمة أنهم معصومين من الخطأ ، ولذلك بعد الحصول على وثيقتك راجعها أكثر من مرة ربما تجد فيها بعد الأخطاء.

4. من وجهة نظرى وجود الكفيل مهم فى قبول الطلبات بنسبة كبيرة ، ولكن إن لم يكن لدى الشخص كفيل عليه أن يقدم طلبه ، فهناك الكثير ممن تم قبولهم بدون كفيل.

5. إذا تم قبولك وهاجرت إلى أستراليا لا تجعل كل همك الحصول على المساعدات بل ابحث عن عمل وعلم تنتفع به ، وأستراليا العلم والعمل متوفر بها كثيراً.

6. استمارات اللجوء إلى أستراليا دائما فى تغير ، خصوصاً عدد أوراق الإستمارات دائما فى زيادة نظراً للمتطلبات التى تزيد فيتم رفع عدد الأوراق ، حتى لا يختلط عليك الأمر لأن هناك أشخاص يعتقدون أن عدد الإستمارة مثلا 10 ورقات يبقى 10 ورقات بدون زيادة ، فوجب التنبيه ، هذا كل شئ حتى الآن حول اللجوء إلى أستراليا ، وأى جديد بإذن الله سوف تجدونه على بوابة أستراليا على موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *